منتديات بنات وبس
عانقت جدران منتدانا عطر قدومك... وتزينت مساحاته باعذب عبارت الود والترحيب ومشاعر الاخوة والاخلاص... كفوفنا ممدودة لكفوفك لتخضبها جميع التكاتف فى سبيل زرع بذور الاخلاقيات الراقية ولا نلبث ان نجنى منها ان شاء الله ثمر صالحـ ... ونتشارك كالاسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض فى كل المجالاتـ ...
اتمنـــــــــى لكــــــم قضـاء وقـت ممـتع معنــا

منتديات بنات وبس

منتدى للبنات بس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لماذ نسجد مرتين ونركع مرة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:01 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» كيف تعرف النشيد الاسلامى
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 2:51 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» من1 الي 6 واعطي ورده للعضو الي انت عايزه
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:46 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» لعبة قوة الملاحظة؟
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:41 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» مين الي هيوصل لقمه الهرم
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:37 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» قدها ولا مش قدها
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:35 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» لاتقولى (اللهم أنى صائمة)!!!!!!!!!!!!!!!1
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:30 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» هل انتى تمشين فى الطريق الصح ولا اختبار يستحق الخضوع له
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:25 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

» امريكيون يضعون كاميرا فى قبر مسلم
الإثنين سبتمبر 17, 2012 5:20 pm من طرف ღ عطر الورود ღ

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الثلاثاء يوليو 02, 2013 8:18 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
just go
 
toty
 
بنوتهـ مصريهـ
 
الريشة الحزينة
 
ساجدة لربى
 
بنت الصحابة
 
طالبة الجنة
 
احلام طفله
 
ღ عطر الورود ღ
 
ملكة انمي
 

شاطر | 
 

 جمال المرأة بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
just go
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 562
نقاط : 1696358
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 22
الموقع : cairo

مُساهمةموضوع: جمال المرأة بالصور   الأحد سبتمبر 27, 2009 9:52 pm

اعشاب لجمالك

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أهم المنتجات التي تساعد في إبراز جمال المرأة فإليك هذه الأعشاب التي تفيد جمال بشرتك وشعرك .




الكافور:
يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.

اللافندر:
يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف ، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.

الورد :
يُذكر أن زراعة الورد عرفت لأول مرة في إيران القديمة.. وكان أول الألوان التي عُرف بها هو اللون الأحمر.. ثم انتشرت زراعته بعد ذلك على يد الإغريق والرومان.. أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مرة في القرن السادس عشر. يدخل زيت الورد في العديد من مستحضرات

البابونج :
نظراً لمفعوله المجمّل للبشرة، يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات.. ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء. كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، ويقاوم تهيج الجلد.

الزعتر :
يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم ـ ظاهرياً ـ في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي، يحضر المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة من الزعتر لكل فنجان ماء مغلي، كما يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم ، ويدخل في صناعة معاجين الأسنان.




الشعيرات الدموية الحمراء على الوجه، الأسباب، الحماية،العلاج

هذا الاحمرار لا يسمى مرضاً وليس معديا، بل يظهر بسبب ضعف الشرايين الدموية في الوجه. وهو يصيب الرجال والنساء، لكنه يظهر أكثر عند النساء بسبب رقة بشرتهن.

في البداية يحصل الاحمرار فقط في بعض الأوقات عند حصول تغيير مفاجئ في درجات الحرارة، أو بعد تناول وجبة غنية من الطعام أو نتيجة الانفعال.
ويفسر ذلك بأن شرايين الدم في الوجه تكون رفيعة كالشعيرات، وهي عندما تعبر الوجنتين وجانبي الأنف تتوسع بشكل مبالغ فيه ثم تتقلص من جديد.
ومع مرور السنوات، وفي غياب أي علاج مناسب، يصبح هذا التوسع دائماً عند البعض، وكذلك الاحمرار، وهذا ما يسمى بالاحمرار الطفحي. ويحصل أيضاً أن تلتهب البشرة, وتؤدي إلى ظهور وذمات (علامات) او بعض الحبيبات القاسية.

الأسباب:
- تقشير الوجه المتكرر.
- التعرض لأشعة الشمس
- الكحول والتدخين
- المشروبات المحرقة
- المياه الحرارية على شكل سبراي
- المياه النباتية، وخصوصاً ماء الورد وماء الترنجان.
- زيوت العناية بالوجه.

الوقاية والعلاج:
قبل النوم:
أزيلي الماكياج برقة قبل النوم
لا تفركي الوجه بقوة لأن ذلك يهيج البشرة ويحمر الوجنتين. تجنبي الصابون العادي الذي يضعف البشرة. من الأفضل أن تستعملي حليباًmilk لإزالة الماكياج، ضعيه على وجهك بواسطة أصابعك، ثم اشطفي وجهك بواسطة سائل lotion من ماء الزهور أو مياه معدنية على وجهك كي تسعيدي نضارته.

صباحاً :
ضعي كريم حماية الحماية والدعم والتهدئة : هذا ما يجب أن تؤمنه كريمات النهار كي تحارب التوسع المفرط لشرايين الوجه وتعطيك الراحة المطلوبة. ومن الأفضل أيضاً أن تحتوي على فلتر مضاد للأشعة ما فوق البنفسجية UV كي تؤمن الحماية ضد الشمس.
علاج لمدة 3 أشهر:
هذا هو الحد الأدنى لكي يظهر التحسن بواسطة كريم المعالجة. وتستخرج الجزئيات المستعملة من أجل تحسين الدورة الدموية من الأعشاب (مثل اللبلاب)، فهي تقوي جوانب الشعيرات وتحارب الالتهاب والتورم اللذين يرافقان الاحمرار.
كما تستخدم مشتقات الفيتامين " أ " ( retinaldehyde ) إلى بعض أصناف كريمات المعالجة، وهي تمنع توسع شعيرات جديدة وتساعد على زيادة سماكة الجلد.


يقول الدّكتور نيقولاس بييركون بأنّ التجاعيد والخطوط يمكن أن تخفض بمجرد تحديدك لما ستضعه في عربة بقالتك. وإليك بعض من أفضلِ المواد المغذية والمضادة للتجاعيد.




أفضل اختيارات الكربوهيدرات:
الخرشوف، الأفوكادو، الخضار الورقية الداكنة، القرنبيط، الملفوف، الملفوف الصيني، السبانخ ، الخسّ، الكرز، التوت الأزرق، الفراولة، العليق، الخ. )، التفاح، الأجاص، الشعير، الفاصولياء (المجَفَّفة والجديدة)، الفاصوليا، الهندباء، الباذنجان، اللفت، الفلفل الأحمر والأخضر، bok choy، الكرفس، الخيار، اللوبياء، الفاصوليا المنقطة، الحمص، الكرنب الصغير، البطيخ الحلو، العدس، الفطر، الطماطم، الرمان، البازلاء، الشوفان المجروش.
أفضل مصادرِ البروتينِ:
السلمون الألسكي البرّي، القفندر، التراوت، انشوفي، السردين، الدواجن، اللبن، البيض ، الجبن الأبيض، والتوفو.

أفضل الدهونِ:
زيت الزيتون، زيت الكتانِ، بذرة الكتانِ، المكسرات (خصوصاً اللوز، البندق، الجوز ومكديميا، بذور القرع، بذور عبّادَ الشمس والسمسم.

الأشربة:
ماء النبع، الشاي الأخضر، الشاي الأبيض، الشاي الأسود.

الحبوب:
الحنطة السوداء، الشوفان، الشعير.

التوابل:
الكركم، الزنجبيل، القرفة، الاريجانو، الريحان، الزعتر، الكايين، (كل تابل يمكن أن تفكر به يعتبر من العناصر المضادة للشيخوخة).




تساقط الشعر
تعانى بعض المحجبات من مشاكل الشعر ومن أهم هذه المشاكل التي تعتبر في المقام الأول هي مشكلة تساقط الشعر ولكي تعالجي هذه المشكلة يجب أولا أن تعرفي على أسباب سقوط الشعر والتي تتمثل في الآتي:





<LI dir=rtl>
إذا حرم الشعر من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .
<LI dir=rtl>
التقلبات الهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب أحيانا تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط .
<LI dir=rtl>
تلعب التوترات العاطفية والنفسية والأدوية المضادة للكآبة دور كبير في هذا الموضوع ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزير مرة أخرى عندما تزول العوامل التي سببت في ندرته وتساقطه.
<LI dir=rtl>
الجرعات الكبيرة من الفيتامين (a) عند معالجة البثور وحب الشباب ,مما يحفز معدل سرعة نمو الشعر، ويعجل في تساقطه قبل اكتمال نموه.
<LI dir=rtl>
عند تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة ومتكررة لأنها تقلل من نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتخفض مستويات فيتامين B وهذا أيضا عامل مهم لتساقط الشعر فمن الضروري تناول مكملات فيتامين B بفترة تناول المضادات الحيوية.
<LI dir=rtl>
تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يؤدي إلى انخفاض الهيموجلوبين بالدم مما يسبب فقر الدم ونقص في الحديد وهذا يؤدي لتساقط الشعر.
<LI dir=rtl>
فيتامين E معروف بقدرته ضد التأكسد والإفراط في تناوله يؤدي لمنع امتصاص الحديد بالجسم وهذا يؤدي لفقر الدم وبالتالي ضعف نمو الشعر وتساقطه ولذلك ينصح دائما عدم تناول مكملات فيتامين E والحديد في وقت واحد .
<LI dir=rtl>
اضطرابات الغدة الدرقية (فالتفاوت في نشاط الغدة الدرقية بين النشاط والبطيء يحفز تكاثر بصيلات الشعر مما يؤدي لتساقطه على شكل خصل لا يمكن استرجاعها) والأدوية الخاصة بعلاجها تؤدي أيضا إلى ضعف الشعر وفقدانه الحيوية والصحة.
<LI dir=rtl>
الأعراض المرضية مثل فقر الدم والحمى الشديدة والأنفلونزا الحادة وفقدان الدم بسبب ما.
<LI dir=rtl>
حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني وخصوصا المحتوية على الأندروجين (الهرمون الذكري) في تركيبتها، فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر.
<LI dir=rtl>
الحمية الغذائية القاسية كثير من النساء يقمن بحمية غذائية مفاجئة وغير مدروسة وهي أشبه ما تكون بحميات‏ ‏التجويع بحيث تكون غير متوازنة وبالتالي يخسر الجسم نسب كبيرة من الفيتامينات أو المعادن ( الحديد ) أو الأحماض الدهنية الأساسية أو الأحماض الأمينية والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها لذلك يؤدي ذلك إلى سوء في التغذية ونقص في هذه العناصر الأساسية وهذا من أحد أهم أسباب تساقط الشعر فلذلك لا بد من تحليل الدم كل ستة أشهر لتأكد من أن نسب المعادن والأحماض بالجسم طبيعية,واللجوء إلى خبير تغذية ليساعدك على انتقاء الأغذية المتوازنة والمتنوعة والتي تحتوي على العناصر الأساسية للجسم .
<LI dir=rtl>
سقوط الشعر عند الأمهات بعد‏الشهر الرابع من الولادة‏ وأسباب هذه الظاهرة,هو أن أثناء فترة الحمل يحدث نوع من التدفق في هرمون الإستروجين الذي ينشط بدوره عملية نمو الشعر ويحدث تدفقا أيضا في هرمون البروجسترون الذي يمنع سقوطه فيكون الشعر في هذه الفترة من الحمل في أفضل حالاته ولكن بعد الولادة تبدأ هذه الهرمونات في الانخفاض ويتبع ذلك بدء ظاهرة سقوط الشعر لذلك يحتاج الشعر في هذه الفترة إلى عناية خاصة باستعمال الفيتامينات المركزة والمعادن التي تستعمل مباشرة على الشعر(ماسكات) وذلك بهدف تنشيط عملية إنبات الشعر من جديد‏.‏
<LI dir=rtl>
السمنة المفرطة تعتبر عند النساء من العوامل الهامة في تساقط الشعر ‏الهرموني حيث يلجأ الجسم إلى إفراز هرمونات ذكريه زائدة عن الحاجة تؤدي إلى زيادة ‏تساقط الشعر .
<LI dir=rtl>
الهرمونات البديلة عندما تتقدم النساء بالعمر، فإن كثافة شعرهن تقل طبيعيا، لأن حجم بصيلات الشعر ينكمش مما يؤدي إلى إنتاج شعيرات صغيرة جداً، لذا فإن هذا العلاج الهرموني البديل يثير المشكلة نفسها التي تسببها حبوب منع الحمل الاندروجينية .
ضعف الدورة الدموية يؤدي إلى تساقط الشعر فلا بد من تمشيط الشعر بانتظام و تهوية فروة الرأس وتدليك فروة الرأس بالأصابع العشرة لتقوية الدورة الدموية في الرأس.
علاج مشكلة تساقط الشعر:
<LI dir=rtl>
حبوب منع الحمل : إذا تبين أن السبب هو تناول حبوب منع الحمل قد أدى إلى زيادة في تساقط الشعر سارعي في استشارة طبيبك الذي سيقوم بدوره باستبدالها بتركيب أخر يكون أقل تأثير على الهرمون الخاص بنوعية شعرك .
الرضاعة : بما أن الطفل يتناول غذائه من أمه فإذا قصرت الأم في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة والفيتامينات الضرورية , فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم , ففي هذه الحالة يجب على الأم تناول الغذاء

اقنعه لجمال بشرتك
قناع البطاطس:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة من مسحوق البطاطس الجافة(يتم عمله بتجفيف البطاطس) + 2 ملعقة كبيرة ماء دافئ + 2 ملعقة كبيرة ماء الشبه + 2 ملعقة كبيرة عصير ليمونة مخففة في الماء.
طريقة التحضير:
يتم خلط المقادير السابقة إلى أن يتكون كريم، ثم يتم طلاء الوجه والرقبة به ما عدا منطقة ما حول العينين التي تغطى بقطعة قطن مبللة من ماء الورد، ثم يترك القناع لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويعطر بماء الورد.
قناع البابونج والدقيق:
المكونات:
3 ملاعق كبيرة من مغلي أوراق البابونج المصفى + ملعقة كبيرة من الدقيق + ملعقة كبيرة من النخالة + 10 نقط عصير ليمون
طريقة التحضير:
يتم خلط المقادير السابقة إلى أن يتكون كريم، ثم يتم طلاء الوجه والرقبة به ما عدا منطقة ما حول العينين التي تغطى بقطعة قطن مبللة من ماء الورد، ثم يترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويجفف جيدا.



لازاله الرؤوس السوداء
تظهر الرؤوس السوداء في منطقة الأنف، مما يعكس على جمال ونضارة البشرة، ويمكن التخلص منها باستخدام القناع الآتي:
المواد:
1 ملعقة لبنة كبيرة
1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون
ربع ملعقة كبيرة ماء الورد
ربع ملعقة كبيرة خميرة
ربع ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة:
تذوب الخميرة في ماء الورد والليمون، ثم تخلط مع باقي المواد.
تدهن على الوجه كله ما عدا منطقة حول العينين
تترك لمدة نصف ساعة يوميا.
يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، بعد أن يقوم القناع بتنظيف البشرة، وتفتيح لونها، وإزالة الرؤوس السوداء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://girl96.ahlamontada.com
 
جمال المرأة بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات وبس :: العاام :: عالم البنات-
انتقل الى: